أنت الآن هنا: الصفحة الرئيسة - أحداث ومحطات - فتنة غرداية ديسمبر 2013 - إلى حضرة السيد والي ولاية غرداية

أحداث ومحطات

الخميس 18 جوان 2015

إلى حضرة السيد والي ولاية غرداية

مجلس الأعيان

                 إلــى حضرة السيد والي ولاية غرداية

 

       السلام عليكم،

مع اقتراب شهر رمضان المعظم، تتوافد منذ مدة إلى مجلس الأعيان المئات من أرباب العائلات المِزَابِيَّة المُهَجَّرة منذ سنة  و أكثر، الذين لم يتمكنوا من العودة إلى مساكنهم و محلاتهم لانعدام الأمن و حصول التجاوزات و هم من أحياء : دَادِي وَاعْمَرْ (مرماد )-بَابَا وَلْجَمَّة – أَحْبَاسْ أُوشُورْ - شَعْبَتْ النِّيشَانْ – بُوحْدِيبَة ( عين لُوبُو ) التُّوزُوز – لَعْدِيرَة –  بن سمارة – منطقة  Rouge 5 – و غيرها من أحياء بوهراوةالجديدة إضافة إلى أحياء الحاج مسعود – الشارع التجــــاري طالبي أحمد و ساحة الأندلس و حي المجاهدين وأحياء  الثية.

   وَ هُمْ أُسَرٌ و عَائِلاتٌ،  بنسائهم و أولادهم و عجزتهم و رُضَّعِهم في أوضاع جِدُّ مُزرِيَةٍ مُتضرِّرون و مَصْدُومُون نَفْسِيَّا، يَئِنُّون في صمت منذ سنة و نصف، و إلى الآن لا يزالون مُشَرَّدِين بِلا مَأوى و اسْتِقْرَار. و هم   أَبْرِيَاءٌ لَا غِطَاءَ لهم إِلَّا العَلَمَ الجَزَائِري ينتظرون مِنه الحِماية و الِإنْصَاف و لا مَلَاذَ لهم إِلَّا التَّضَرُّعَ إلى رَبِّ العِزَّةِ و الجَبَرُوت  أَن يَتَوَلَّى أَمْر المُجْرِمِين و كُلُّ ظَاِلٍم و مُفَرِّطٍ فِي حَقِّهِم .

و لقد بذل الخَيِّرُون و هَيْئَات المُجتمع أقْصَى مَا يستطيعُون لِتَخْفِيفِ صَدَمَاتِهِم المُتَتَالِيَّة، مُنْتَظِرين تَحْقِيق وُعُود المَسؤُولِين لِتَعْوِيضِهِم مَعْنوِيًّا و مادِيًّا.

و الحَالُ هذِه نُطَالِبُ السُّلُطَات بِاسْتِعْجَال :

1 – ضمان الحماية الأمنية النَّوعِية لسكان الأحياء المُهَجَّرة المذكورة أعلاه، كما هو بالضبط مُخَصَّصٌ لِبَعْضِسُكَّان حي القُرطِي،بالمرافقة الأمنية الدائمة المكثفة في تَنَقُّلاتِهم اليومية بين وسط المدنية و حي القُرطي . و مثلُذالك للوافدين للصلاة فيمسجد الحفرة من خَارِجِالحَي .اسْتِفْزَازٌ و تَمْيِيزٌ صَارِخٌ في التَّعَامُلِ الأَمْنِيِّ وَ الكَيْلُ بِالمِكْيَالَيْنِ بين الأحياء .

2 – نُطالب بِتَأمِينِ الصَّلاة  في المساجِدٍ المِزَابِيَّة المُهَجَّرَة لِإِقامَة الصَّلواتِ الخَمْسِ و الجُمُعَة و التَّرَاوِيحِ فِي رمضان و كذا تأمين زِيَارَة المَقَابِر الِإبَاضِية  المَمْنُوعة عَلَى أَهْلِها.

3 – مُسَاهمة مِنَّا و تظَافُرًا لِلْجُهُود المَبِذُولة من جَانِبِكم نُطَالِب السلطـــــات المعنية، و على رأسها حَضْرتُكم – السيد الوالي - لبَرْمَجَة زِيَارَة مَيْدَانِية عَاجِلة إِلى المَوَاقع المَعْنِيَّة المذكُورة أَعْلَاه لِلإطلاعِ و التَّأَكُّد مِنَ الأوضَاع و المَخَـــــــــــاطِر الرَّاهِنة،  و سَتَكُون بِإِذن الله،  خُطْوَةٌصَحِيحَةٌ و إِيجَابِيَّةو انْطِلاقَةٌ وَاقِعِيةٌ لِمُعَالَجَةِ  الأزمة الخَطيرة، ذاتِ أبعادٍ مَجْهُولَةٍ، ما كان لها أن تكُون بَيْنَ جزائريين مُسلِمين يَضُمُّهُم  العَلَم الوَطَنِي و يَحْكُمُهُم الدُّسْتُور في عَهْدِ فَخَامَة الرَّئِيس عَبد العَزيز بُوتفليقة.

بهذه الاِسْتِغَاثَةِ، نُبَلِّغُكُم سِيادَة الوَالي المُحْترم، تَظَلُّمَات المُتَضَرِّرِين، مَقْرُونَةًبِثِقَتِنَا فِيكُم لِإِحْقَاقِ الحَّقِّ  وَ رَدْعِ الإِجْرَام و اسْتِئْصَال أَسْبَابِهِ و تَهْدِئَةِ النُّفُوسِ مع حلول  شَهْرِ رمضان المُعظم،  شهر الرَّحْمَة و الوِئامِ و الاغْتِنَام .

 

أعانكم الله إلى ما فيه خير البلاد و العباد .

عاشت الجزائر آمنة مستقرة ، قوية و موحدة .

غرداية يوم الثلاثاء 16 جوان 2015

رئيس مجلس الأعيان   

                                                                قارة عمر بكير         

 

إضافة تعليق